عنوان الصفحة

الاثنين، 25 مارس 2013

ترجمة جميع اوراق

ترجمة جميع اوراق


تفسير بعض المفاهيم الاقتصادية والأدوات الرياضية ذات العلاقة، وأنواع النماذج الاقتصادية ومراحل بناء النموذج.
الجزء الثاني: يتناول بالدراسة والتحليل نظرية الطلب بدءاً بالطلب ومحدداته ومرونته من حيث علاقتها بالمنتج وسياساته التسعيرية، العرض ومحدداته ومرونته وعلاقتها بالسياسات الإنتاجية للمنشأة، ووصولاً إلى التنبؤ بالطلب على منتجات المشروع.
الجزء الثالث: يختص هذا الجزء بدراسة سلوك المنتج ونظرية المنشأة من حيث التعرف على دالة الإنتاج وعناصر الإنتاج، ثم تحديد حجم الإنتاج وتحديد وضع المنشأة المالي بتحليل الإيرادات والتكاليف، والتوصل إلى توازن المنشأة أو المنتج.
الجزء الرابع: يتضمن السياسات التسعيرية لمتخذ القرار، فيدرس أسس تحديد السياسات التسعيرية ومفهوم الربح في التحليل الاقتصادي، ثم كيفية تحديد الاسعار في الاسواق الاقتصادية المختلفة كسوق المنافسة الكاملة والاحتكار والمنافسة الاحتكارية واحتكار القلة والنماذج التسعيرية المرتبطة بهذه الأسواق.
الجزء الخامس: يتناول عملية اتخاذ الهجرة من حيث علاقة بيئة المنشأة بصنع القرار، والتعرف على البيئات المختلفة كبيئة التأكد وبيئة المخاطرة وغيرها. هذا فضلاً عن دراسة طبيعة مشكلة القرار وقياسها واتخاذ القرارات في ظل عدم التيقن.
 الجزء السادس:  يبحث في الطرق والأدوات التي يستعين بها الإداري لتحقيق الأمثلية والتشغيل الأمثل، كما يستعرض أسلوب البرمجة الخطية واستخداماته، مشكلة التعظيم الربح ومشكلة تدنية التكاليف. كما ويتناول الاساليب العشوائية القياسية المستخدمة في التحليل الاقتصادي كنموذج الانحدار الخطي البسيط والمتعدد، ومشاكل تطبيقه.
    ندعو الله العلي القدير أن يوفقنا إلى ما نصبو إليه، و الله ولي التوفيق..
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق