عنوان الصفحة

الاثنين، 25 مارس 2013

خدمات الترجمة المتخصصة

خدمات الترجمة المتخصصة 00201284854517



رة للوصول إلى الكيفية التي تتمكن المنظمة من خلالها من تحقيق أهدافها المنشودة  بكفاءة. فكثير من المنظمات هي منظمات غير مستهدفة الربحية (كالمستشفيات والجامعات)، أو هي وكالات حكومية تسعى إلى تحقيق أهداف وغايات محددة ببعض القيود، هذه القيود والأهداف قد تختلف من حالة لأخرى ولكن يبقى أساس عمليات اتخاذ القرار في جميع الحالات واحداً. وعلم الاقتصاد الإداري يقدم النظرية والأدوات والأساليب العلمية المطلوبة اللازمة لهذه العمليات.
وبناء على ذلك فإن مادة الاقتصاد الإداري كمتطلب دراسي لطالبات الاقتصاد وإدارة الأعمال، تتناول الكيفية التي يتم من خلالها ربط النظرية الاقتصادية والأساليب الكمية لعلوم القرار بالبيئة الواقعية لنشاط الأعمال الإدارية والتسويقية والإنتاجية. لذلك سوف يحتوي منهج هذه المادة على تحليل الاقتصاد الجزئي وتطبيقاته على اتخاذ قرارات الأعمال: الإنتاج، التكلفة وتحليل الأرباح، الطلب والتسعير، والتنبؤ الاقتصادي. ويشتمل المقرر أيضاً على تعريف بتحليل المخاطر واتخاذ القرارات تحت ظروف عدم التأكد، بحيث يغطي هذا المساق نظرية الطلب ونظرية المنتج، وسياسات التسعير، باستخدام الترجمة الرياضية والتحليل الرياضي والبياني. كما وتتناول الدراسة الموضوعات والمفاهيم الاقتصادية المختلفة و التي يحتاجها متخذ القرار لاتمام ترجمة متخصصة الإدارية على الوجه الأمثل.
      وبمشيئة الله عز وجل سوف يقسم منهج مادة الاقتصاد الإداري إلى ستة أجزاء رئيسية، توزع على النحو التالي:-
الجزء الأول: يحتوي على مقدمة في علم الاقتصاد الإداري، يتعرف فيها الطالب على ماهية الاقتصاد الإداري وأهميته، بدءاً بتعريف علم الترجمة والمشكلة الاقتصادية، وتعريف علم الإدارة وأهدافه، ووصولاً إلى الاقتصاد الإداري وعلاقته بالعلوم الأخرى، مع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق